Header Ads

أحدث الموضوعات

للنساء.. 8 فوائد لممارسة العلاقة الحميمية بشكل منتظم

تعد العلاقة الحميمية بين الزوجين أحد الأسس التي يجب التركيز عليها بشدة، فهي تساعد على خلق علاقة حب و وءام بين الشريكين، فهي ليست للمتعة فقط و انما لها العديد من الفوائد الصحية سواء كانت فواءد بدنية أو فوائد لتحسين الميزاج.
فالعلاقة الحميمية تمنح الشريكين جسدا صحيا وقلبا صافيا، وهي أفضل بكثير من الوصفات الطبية العلاجية. 
في هذا المقال تعرفي معنا على أهم  فوائد العلاقة الحميمة؟
faawaid.blogspot.com

1- ان العلاقة الحميمية بين الزوجين تقلل من خطر الاصابة بالعديد من الأمراض الجسمانية.
2- حرق السعرات الحرارية
تقول بعض الدراسات أن 30 دقيقة من ممارسة الجماع يمكن أن تحرق 80 سعرا حراريا. فعند المداومة على ممارسة العلاقة فان دلك يؤدي الى خفض الوزن.
3- ان ممارسة العلاقة الحميمة تساعد الزوجين على الشعور بالرضا عن النفس وزيادة أواصر  المحبة والألفة بينهما.
4- إضفاء حميمية أكثر بين الشريكين
تساعد ممارسة العلاقة الحميمة والوصول لهزة الجماع على تعزيز من مستوى هرمون الأوكسيتوسين في الجسم، وهو ما يسمى بـ"هرمون الحب"، الذي يساعد الأزواج على الارتباط وبناء الثقة.
5- تقوية عضلة القلب
تقول بعض الدراسات ان ممارسة الجماع بانتظام، يساعد على تقوية عضلة القلب والتقليل من خطر الإصابة بالأزمات القلبية و بالعديد من الأمراض.
6- الحصول على نوم أفضل
أثناء العلاقة الحميمية فان المرأة تصل إلى هزة الجماع،  مما يجعل الجسم  يفرز هرومون البرولاكتين المسئول عن الشعور بالراحة والاسترخاء، وهو ما يساعدك على الحصول على نوم عميق وهادئ.
7- مسكن طبيعي
تساعد على تخفيف تقلصات عضلات الأعضاء التناسلية و هو يولد شعور بالارتياح من شأنه أن يقلل من تشنجات الحيض والصداع وآلام المفاصل.
8- منع سلس البول
بعض النساء يعانين من سلس البول بعد الولادة،  و بممارسة العلاقة بانتظام فانه يتم تعزيز  قاعدة منطقة الحوض وتحسن من السيطرة على المثانة.